ثقافة

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يكرم الإعلامي محمد الباز

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يكرم الإعلامي محمد الباز

نقلاً عن صفحة الاتحاد في الفيس بوك

غزة: نظمت لجنة النشاط في الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء الموافق 15-2-2022م، لقاءً مع ضيف الشهر، الإعلامي الفلسطيني الكبير محمد الباز، ضمن برنامج ملتقى الكلمة، في مقر الاتحاد بمدينة غزة، بمناسبة يوم الإذاعة، وبحضور ممثل السيد الرئيس محمود عباس، محافظ محافظة غزة الوزير إبراهيم أبو النجا، ونائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل، والإعلامي الكبير سليم أبو عمرو، ونخبة من الكتّاب والإعلاميين، والمهتمين.

وأدار اللقاء الدكتور تحسين الأسطل الذي رحب بالحضور، وألقى الضوء على تجربة الضيف الباز، فيما استهل الوزير أبو النجا كلمته بتناول محطات مهمة من الإعلام الفلسطيني المعاصر، والتي عايشها الإعلامي محمد الباز، وكان فاعلاً فيها، وأدى مهامه بكل أمانة وتفانٍ، حيث تغيرت جغرافيا العمل، ظل الانتماء لفلسطين الثابت الأوحد.

من جهته فتح الضيف محمد الباز صفحات مشرقة وشاقة في مسيرته الإعلامية، ولم ينس أولئك الأبطال الذين قاسموه الزمن والمهمة، من الذين رحلوا عن دنيانا إلى الباقين على قيد الأمل.

أما الأستاذ سليم أبو عمرو سلط الضوء على تجربة محمد الباز حيث جايله في محطة العودة إلى الوطن، والعمل في تلفزيون فلسطين والإذاعة، مؤكدًا على حرفية الكلمة عند الباز مع عنفوان الحنجرة وسعة الثقافة، وغزارة المعرفة، كل هذا على قاعدة الانتماء الصادق للوطن ولقضية الشعب الفلسطيني.

ورحب الأمين العام المساعد للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الروائي عبدالله تايه، بالضيف الإعلامي محمد الباز والحضور، والاهتمام بالأعلام الفلسطينية رغم الانشغالات المكتظة بهموم اليومي، معتبرًا الاتحاد بيت الكل المبدع، والعلاقة مع نقابة الصحفيين علاقة تاريخية.

وقبل نهاية اللقاء فتح الأسطل للحضور المداخلات والاستفسارات التي أثنت على الإعلامي محمد الباز، ودور الإعلام والإبداع في نصرة القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الإعلامي محمد الباز من قبل الأمانة العامة للاتحاد، و محافظ محافظة غزة الوزير إبراهيم أبو النجا، كما التقطت الصور التذكارية مع ضيف الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى