أخبار

عودة مجلة السينما العربية لمهرجان برلين واختيارها لأهم 75 فيلم فلسطيني

عودة مجلة السينما العربية لمهرجان برلين واختيارها لأهم 75 فيلم فلسطيني

عادت مجلة السينما العربية لمهرجان برلين السينمائي لعام 2023، لتختار أهم 75 فيلم فلسطيني على مر التاريخ. ومن المتوقع أن يتم عرض هذه الأفلام خلال الدورة القادمة من المهرجان.

وقد انطلق المهرجان السينمائي العالمي في برلين عام 1951 ويعد واحداً من أهم المهرجانات السينمائية في العالم. ويشهد المهرجان كل عام عرض أحدث الأفلام من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى تكريم الفنانين والمنتجين الذين يساهمون في تطوير صناعة السينما العالمية.

وتعد مجلة السينما العربية واحدة من أهم المجلات السينمائية في المنطقة، حيث تعمل على تقديم آخر الأخبار والمستجدات في عالم السينما العربية والعالمية. وتعود المجلة هذا العام للمشاركة في المهرجان لاختيار أهم 75 فيلم فلسطيني على مر التاريخ، وتعد هذه المشاركة فرصة لتسليط الضوء على السينما الفلسطينية وتعريف الجمهور العالمي بها.

ويأتي هذا الاختيار في ظل التحديات التي تواجه السينما الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي وقيود الحرية الفنية التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الفنانين الفلسطينيين. ومن المأمول أن يعزز هذا الاختيار الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية ويعمل على تعزيز الدعم للفنانين الفلسطينيين والمساهمة في تطوير السينما الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى