لا توجد تعليقات

صدور ديوان “لأنك استثناء” للشاعرة الكردية سلمى جمو

صدور ديوان “لأنك استثناء” للشاعرة الكردية سلمى جمو

أعلنت الشاعرة الكردية السورية “سلمى جمو” عن صدور مجموعتها الشعرية الأولى بعنوان “لأنك استثناء”، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة عن دار “ببلومانيا” للنشر والتوزيع.

وكتبت الشاعرة سلمى جمو على صفحتها في الفيسبوك: «لا زلت أؤمن بأن الأدب والفن أكثر هيبة وأكثر إرهاباً للجهل والمجتمعات البدايئة من الأسلحة والتطورات التكنولوجية».

وأكدت جمو «أؤمن أيضاً أنه يتوجَّب على الكاتب توظيف اللغة للفكرة وليس العكس؛ فبالفكرة وحدها يمكننا أن نغيِّر وقائع سيئة إلى الأفضل.
الكاتب، سواء الكاتب الروائي أو القصصي أو الشاعر مسؤول أمام نفسه قبل أن يكون مسؤولاً أمام القارئ عن ذاك النتاج الذي أنتجه».

مضيفة: «لعصر أكثر فاعلية للقلم، وأقل فاعلية للجهل أقدّم لقرّاء الأدب والثقافة باكورتي الشعرية الأولى «لأنك استثناء» الصادرة عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، والتي تكوّنت من ثماني وعشرين قصيدة، جاءت في (98) صفحة».

ومن أجواء المجموعة:
ذاتَ مساءٍ
تسلّلَ على أصابع القرف
انسلَّ تحتَ ملاءةِ الترقّب
اندسَّ في فراش شهوةٍ حيوانيّةٍ…
أناملُه
مضطربةٌ
شبقةٌ
جبانةٌ…
باتَتْ ترسمُ دوائرَ وهميّة
على جسد طفوليّ،
تتتبّعُ خريطةَ بدنِها
باحثةً عن فجوات
انزلاقاتٍ
فتوحاتٍ آنيةٍ.

يشار إلى أن سلمى جمو هي شاعرة وكاتبة كرديّة، من مواليد مدينة كوباني 25 آذار، عام 1992م، متخصّصة في الإرشاد النفسيّ، من جامعة مرسين التركيّة، تكتب في المواقع والجرائد الكردية والعربية والدولية، وصدر لها في الشعر عن دار «ببلومانيا» ديوان «لأنك استثناء».

قد يعجبك ايضا

المزيد من المقالات المشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة