أخبار

بحضور شخصيات رسمية وفنية.. الفنانة التشكيلية سناء هيشري تصدر كتابها الفني الجديد “نضال من ألوان”

الفنانة التشكيلية سناء هيشري تصدر كتابها الفني الجديد “نضال من ألوان” بحضور شخصيات رسمية وفنية بتونس

تونس- اليمامة الجديدة 

أصدرت الفنانة التشكيلية سناء هيشري كتابها الفني الجديد “نضال من ألوان”، ووقعت الكتاب خلال حفل في مدينة الثقافة بتونس يوم السبت 8 أبريل 2023. ويعتبر هذا الكتاب أول إصدارات الفنانة سناء، والذي أنجز في إطار مشروعها عن نضال المرأة العربية.

ويحتوي الكتاب على لوحات فنية من تأليف الفنانة سناء وطالباتها، وقد عُرضت لأول مرة في نفس اليوم. وتضم الكتاب تسع عشرة مبدعة، طالبات الفنانة سناء، وهن: ألفة بن عودة الصيود، هالة التليلي، فاطمة الشعبوني، أسماء المثلوثي، دلندة دريرة، نادية بن عياد، منى تقية، عائشة خليف، فاطمة شاكر الخراط، دليلة بن الحاج سالم، آمنة بن إبراهيم، إيمان علولو، سلمى الجلولي، بسمة بسباس، ليلى منتصر القلعي، يسرى بن يحي، سهيلة القطي، أنس بن طالب، وكاميليا حشيشة.

وشارك في حفل التوقيع معالي سعادة السفيرة القديرة الدكتورة ايمان احمد السلامي سفيرة الامارات العربية بتونس ووزيرة التعليم العالي الدكتورة الفة بنعودة ووزيرة الثقافة السابقة سنية مبارك، وحضر الحفل السيدة نائلة نويرة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة الحالية، ووزير التربية الحالي السيد محمد علي البوغديري، وقد أشادوا جميعًا بالفنانة سناء ومضمون عملها الفني.

ويذكر أن سناء هيشري فنانة تشكيلية بلجيكية من أصول تونسية، وباحثة ومدرسة في الفنون التشكيلية. درست في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في بروكسل، كما أنها عضوة في اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين. لديها كتاب فني يحمل صور لوحاتها ورسائلها الفنية تحت عنوان “نضال من ألوان”، والذي تم نشره في 5 أبريل 2023 عن دار نقوش عربية للنشر. يتضمن الكتاب في الجزء الأخير صورًا للوحات طالباتها.

وقضت سناء عقدين في مجال الفن التشكيلي، حيث شاركت في العديد من المعارض والفعاليات وقدمت دورات تدريبية وورش عمل في بروكسل ودبي وتونس. حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات تقديرًا لمساهمتها في تطوير الفن التشكيلي في البلدان العربية، كما شاركت في لجان التقييم للمسابقات التشكيلية. أقامت العديد من المعارض الفنية في دول عربية مثل تونس ودبي والمغرب، وفي أوروبا، بلجيكا وأمستردام وسويسرا وغيرها من البلدان. تم افتتاح معارضها من قبل وزراء وسفراء وشخصيات مرموقة في المجتمع، كما نظمت العديد من المعارض الجماعية والفعاليات الفنية التشكيلية لطالباتها في تونس. تم توثيق لوحاتها ورسائلها الفنية ومقالاتها في العديد من الصحف والمجلات العالمية، كما تم نشر الكثير من كتاباتها وقراءة للوحاتها في الصحافة العربية. كما أنها قدمت استضافات وحوارات فنية في العديد من القنوات التلفزية في الإمارات العربية وبروكسل.

زر الذهاب إلى الأعلى