لا توجد تعليقات

مؤسس فيسبوك يغير اسم الشركة من “فيسبوك” إلى “ميتا”

مؤسس فيسبوك يغير اسم الشركة من “فيسبوك” إلى “ميتا”

يمامة عبد العزيز- خاص اليمامة الجديدة 

قام “مارك زوكربيرغ” صاحب أكبر منصة تواصل اجتماعي حول العالم “فيسبوك” بتغيير اسم الشركة إلى “ميتا”.
وأمَّا عن السبب الذي دفعه لتغيير الاسم فهو جعل الشركات التابعة لفيسبوك مثل “واتساب” و”انستغرام ” كأسرة واحدة تحت جناح اسم “ميتا” بالإضافة إلى تحسين الصورة السيئة المأخوذة عن فيسبوك بأنه ينشر التأثير السلبي في عقول المستخدمين، ولكن السبب الأساس هو الدخول إلى مرحلة أكثر تطوراً
تُعرف بـ “الميتافيرس”.

وهي مرحفة يتم خلالها الاستغناء عن الشاشات وتطبيق تقنية تواصل أشبه بتقنية الهولوغرام، حيث عرض فيسبوك سلسلة من مقاطع الفيديو المفاهيمية التي سلَّطت الضوء على رؤيته للميتافيرس، مثل إرسال صورة ثلاثية الأبعاد لنفسك خلال حفلة موسيقية لم تكن فيها، أو الجلوس حول طاولات اجتماعات افتراضية مع زملاء بعيدين أو ممارسة ألعاب غامرة مع الأصدقاء.

وقال مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر للمُطورين:
“تعلمنا الكثير من المشاكل المتعلقة بمسائل مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي والعيش في منصات مغلقة، وحان الوقت الآن للاستفادة من كل هذه العبر للمساهمة في بناء الفصل الجديد”.

يُذكر أن فيسبوك ليست أول شركة تقنية معروفة تُغيِّر اسمها مع توسُّع طموحاتها؛ فقد أعادت شركة “غوغل” (Google) في عام 2015 تنظيم نفسها بالكامل في إطار شركة قابضة تُدعى “ألفابت” (Alphabet).

وتباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين من رأى أن اسم فيسبوك متداول أكثر ومحبب لدى جميع دول العالم، وبين من أكد أن اسم ميتا سيشكل نقطة تحول مهمة في عالم التواصل الاجتماعي حول العالم.

قد يعجبك ايضا
وسوم: , , , , , , , ,

المزيد من المقالات المشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة