لا توجد تعليقات

مسيرتي على منصة “شاهد” يروي قصة حياة سلطان الطرب “جورج وسوف”

مسيرتي على منصة “شاهد” يروي قصة حياة سلطان الطرب “جورج وسوف”

دانا أبوزيد- خاص اليمامة الجديدة 

بدأت منصة شاهد vip مؤخراً بعرض مسلسل وثائقي تدور أحداثه حول مسيرة صعود الفنان جورج وسوف، وهو عبارة عن عمل درامي مؤلف من ست حلقات.

يتحدث الوثائقي عن المراحل العمرية المختلفة للوسوف، منذ أن ولد في الكفرون لعائلة مكونة من خمسة أبناء، وبدأ مسيرته في الفن في سن الرابعة عشر حيث اشتهر في سوريا من خلال غنائه موال “حاصبيا”.

ثم انتقل إلى دمشق للغناء في مطعم الحديقة الخضراء، لكن نقابة الموسيقيين أصدرت قرارًا بمنعه من الغناء لأنّه لم يكن يبلغ الثامنة عشر بعد، لكن أحد المعجبين بموهبته توسَّطَ له فسُمحَ له بالغناء بحجَّة أن صوته أكبر من عمره، وبعد انتشاره محليًا انتقل إلى لبنان ولم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره.

وقام الفنانان “جورج يزبك” والفنان “وديع الصافي” برعايته فنيًا، وتعامل مع ملحنين مثل “سيد مكاوي” و”شاكر الموجي” و”بليغ حمدي”، حيث قدَّم معهم العديد من الأعمال، واشتهرت أغنيته “الهوى سلطان” فنال بسببها لقب “سلطان الطرب”، واشترك في برنامج الهواة في ستوديو الفن عام 1989.

لُقِّب جورج وسوف بـ “الطفل المعجزة” وهو ابن العشر سنوات، وكان انتقاله إلى لبنان متابعة لمسيرته الفنية الاحترافية، وتحوَّل لاحقاً إلى ظاهرةٍ فنية متفرِّدة الجمال، ومدرسةٍ طربية، راسمًا لنفسه تاريخًا فنيًا عريقًا، واسمًا كبيرًا بين عمالقة الغناء العربي.

وتكمن أهمية العمل الدرامي بمشاركة النجم جورج وسوف شخصياً به؛ إذ أراد أن يسمع الناس قصته على لسانه مباشرة لكثرة الإشاعات حولها، كما خصَّ جمهوره بتفاصيل لا يعرفها الجميع عن حياته الشخصية والمهنية، وفي نهاية العمل سلَّمهم أمانة و وصية.

العمل من إنتاج شركة “PURE Studios” للمنتج رودولف جبر، ومن إخراج دافيد أوريان، ونص وحوار جورج عبود. أدى أدوار جورج وسوف، من الطفولة والشباب وحتى المرحلة الحالية التي يعيشها كلٌّ من: الطفل سليم حايك، الممثلان عامر فياض وفريد توفيق. كما يضم الوثائقي نخبة من الفنانين اللبنانيين والعرب، زمنهم: أسعد رشدان، مجدي مشموشي، كارول عبود، ألسا زغيب، جينا أبو زيد، ريموند عازار، فادي أبو سمرا، خالد السيد، جوزيف ساسين، شربل زيادة، جوزيف أصاف، حسن حمدان، علي الزين، مصطفى السقا، جوزيف سلامة، ونيكولا مزهر.

بدأ عرض العمل على منصة شاهد vip، وتتكون السلسلة من 6 حلقات؛ تنقسم إلى حلقتين عن طفولة سلطان الطرب، وحلقتين عن مراهقته وصعوده للشهرة، وحلقتين عن حياته المعاصرة.

قد يعجبك ايضا
وسوم: , , , , , , ,

المزيد من المقالات المشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

القائمة