ثقافة

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يفتتح دورة الكتابة السردية 

الاتحاد العام للكتّاب والأدباء يفتتح دورة الكتابة السردية

نقلاً عن صفحة الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين

غزة: نظمت لجنة النشاط في الأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين أولى جلسات دورة الكتابة السردية، وافتتح الدورة الأديب شفيق التلولي، عضو الأمانة العامة للاتحاد، أمين لجنتيّ المالية والعلاقات الداخلية، موجهاً الشكر للحضور والمشاركة في الدورة، مؤكداً على إصرار الاتحاد ولجنة النشاط على الاستمرار في الفعل الإبداعي رغم كل التحديات، كما عبر عن سعادة الأمانة العامة بالإقبال الشبابي لما له من أهمية في رفد المشهد الثقافي الفلسطيني.

وبدأ الدورة الكاتب جواد العقاد بالتعريف بمحاورها وأهميتها، مؤكداً أن مثل هذه الدورات تأتي لإثراء العمل الإبداعي كتابة وقراءة، معتبراً القراءة جزءاً من الكتابة، فالقارئ الإيجابي يكتشف معالم جمالية وثقافية تُساهم في اكتمال العملية الإبداعية. وطرح العقاد العديد من التساؤلات على الحاضرين، والتي من شأنها تحفيز الذهن لمناقشة تقنيات السرد بعامة والرواية بخاصة، وتمحورت هذه الجلسة حول مفاهيم تمهيدية في الكتابة والأدب، ومفهوم السرد وأنواعه وتقنياته، والعتبات النصية، مع تحليل نماذج على كل محور.

وعبّر المشاركون عن سعادتهم بالتفاعل والمناقشة، فيما أثرث الجلسة المداخلات التي وسعت دائرة النقاش لتشمل مزيداً من مواضيع الأدب والآراء والأفكار الخلّاقة في بعض الروايات والنصوص السردية.

زر الذهاب إلى الأعلى