تقاريرثقافةمجتمع

دار بسمة للنشر.. دار إلكترونية رائدة في عالم النشر

دار بسمة للنشر الإلكتروني

يعيش العالم الآن ثورة معلوماتية وتكنولوجية، أثرت على جميع جوانب الحياة، وبات من الطبيعي أن تزداد مطالب المجتمع الثقافية والمهنية، ويعتبر المحتوى الرقمي بشكل عام والكتابة الإبداعية بشكل خاص القادر على الوفاء بهذه المطالب الجديدة في ظل التطورات الحديثة.

وتعتبر دار بسمة للنشر الإلكتروني من أهم عناصر منظومة المحتوى الثمين، ولذلك تظهر الحاجة إلى هذه الدار لا تتناسب والشباب وقدراتهم مع هذه الثورة، وبذلك لم تعد البرامج والطرق التقليدية قادرة على ذلك، مما يتطلب ضرورة البحث عن أساليب كتابة ومحتوى إبداعي يتناسب مع روح العصر الحالي، ومن ثم تظهر الحاجة إلى دار بسمة للنشر الإلكتروني بعد قصور البرامج والطرق التقليدية وهذا ما أكدته المقالات البحثية عن الدار من حيث المدة الزمنية والموضوعات المتناولة وأساليب التقديم التي تقدمها الدار، بالإضافة إلى أن الكتابة الإبداعية والمحتوى الثمين بصورته التقليدية يعانى من العديد من المشكلات وجوانب القصور، مما يستلزم ضرورة البحث عن أنماط جديدة تساعد في التغلب على هذه المشكلات.

وتعد دار بسمة للنشر الإلكتروني بكل إمكاناتها من أفضل السبل التي تساعد في تحقيق التنمية المستدامة للمحتوى الثمين كما أن هدفها السامي وهو محاولة ردع وتحجيم أطماع وجشع بعض دور النشر الورقية التي لا هم لها إلا الربح المادي الكبير، وامتصاص جيوب الكتّاب، وإرهاق القرَاء، وتهدف دار بسمة للنشر الإلكتروني إلى مساعدة الشباب المبدع وتشجيعه على القراءة أولاً والكتابة ثانياً، حتى يمكن مواجهة التحديات العالمية المعاصرة التي تسود العالم.

ومن ثم تسعى هذه الدار إلى وضع رؤية مستقبلية من شأنها مساعدة الكتاب على إخراج إبداعاتهم ومنتوجاتهم الفكرية والأدبية إلى النور في المملكة المغربية خاصة والعالم العربي عامة، ومن ثم تنبع أهمية هذه الدار من خلال أهمية تعليم وتمكن من إعداد المحتوى الثمين في العالم العربي عامه ودوره في التنمية بجميع أبعادها سواء البشرية أو الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية، كما تتناول الدار في طياتها موضوعات مهمه منها تنظيم مسابقات متعددة، والإشراف عليها مجانا من أجل استكشاف المواهب الشابة التي تستحق ان تنشر أعمالها بين القراء والمثقفين لِما له من أهمية في تحسين كفاءة الكتابة الإبداعية واستمراريتها.

وما تتميز به دار بسمة للنشر الإلكترونية الجودة والإتقان، والاحترافية العالية، سرعة التنفيذ، تصاميم عصرية، معاملة طيبة،

كما تعتني بجميع أنواع الإبداع سواءً الفكريّ أو الأدبيّ (الشعر، والرواية، والقصة، والهايكو، والمسرحية، والمقالة…) إعداد وتصميم الكتب، التنسيق والإخراج الفني، تصميم الأغلفة، التدقيق اللغوي، التدقيق الأسلوبي..

الرؤية: نسعى إلى أن نكون أكبر دار نشر إلكترونية في العالم العربي كما أننا نسعى إلى إنجاحِ جميع شركائِنا والوصول بهم إلى القمّة، لأنّنا نؤمنُ إيمانا راسخا لا شكَّ فيه، أن نجاح شركائنا وعملائنا هو نجاحٌ لنا أيضا.

الرسالة: مساعدة الشباب المبدع وتشجيعه على القراءة أولا ثم الكتابة ثانياً. راجين من الله تعالى أن نضيف إلى القارئ والمكتبة العربية ما يُثري الفكر، ويُنمي الوعي، ويُفيد العقل.

الهدف: من أهداف إنشاء دار بسمة للنشر الإلكتروني محاولة ردع وتحجيم أطماع وجشع بعض دور النشر الورقية التي لا همَّ لها إلا الربح المادي الكبير، وامتصاص جيوب الكُتَّاب، وإرهاق القرّاء، محاولة هذه الدار تشجيع الموهوبين على الكتابة بما يتناسب مع ظروفهم وإمكاناتهم.

الكاتبة: سوزان عبد البلاونة

.

يمكنكم الاطلاع على كتبهم الجديدة عبر انستغرام: @bassmabook

https://www.instagram.com/bassmabook/

موقع دار بسمة:http://www.darbassma.net

زر الذهاب إلى الأعلى