ثقافة

لجنة النشاط بالاتحاد العام للكتّاب والأدباء تخرج دورتي فن الكتابة السردية بالرواية والقصة القصيرة

لجنة النشاط بالاتحاد العام للكتّاب والأدباء تخرج دورتي فن الكتابة السردية بالرواية والقصة القصيرة

نقلاً عن صفحة الاتحاد

غزة- 24-3-2022: أنهت لجنة النشاط بالأمانة العامة للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين يوم الخميس بمقر الاتحاد في غزة

دورتي فن الكتابة السردية سواء في الرواية التي نفذها الكاتب والناقد جواد العقاد، وفن كتابة القصة القصيرة التي نفذتها الناقدة الدكتورة سهام أبو العمرين عضو الأمانة العامة للاتحاد.

وحضر تخريج الدورتين الأمين العام المساعد الروائي عبدالله تايه، وأمين سر المكتب الحركي للكتّاب الأستاذ الدكتور محمد صلاح أبو حميدة، وأعضاء الأمانة العامة الروائي شفيق التلولي والشاعر فايق أبو شاويش والشاعر ناصر عطاالله ومسؤولة لجنة النشاط الدكتورة سهام أبو العمرين، وعضو اللجنة الكاتب جواد العقاد.

وأكد الروائي عبدالله تايه في كلمته التي رحب خلالها بالمحاضرين والحضور والمتدربين على أهمية البناء على ما تم تحصيله من علوم في الدورتين، وتوسيع آفاق المعرفة، شاكرًا لجنة النشاط على تنفيذها الدورتين لإثراء المشهد بكتّاب جدد في الرواية والقصة القصيرة.

وقالت الناقدة الدكتورة سهام أبو العمرين أن تجربة الدورتين وبحكم الاطلاع على الأقلام الواعدة رسخت لديها إمكانية وصول المفاهيم السليمة للمتدربين، بطرق إبداعية غير جافة، تخدم الكتابة السردية، مشيدة بالمتدربين وتفاعلهم أثناء التدريب.

وفي معرض كلمته أكد أ.د. محمد صلاح أبو حميدة على أهمية هذه الدورات لخدمة الجيل المتطلع للكتابة الأدبية، شاكرًا لجنة النشاط والأمانة العامة على تنفيذ هاتين الدورتين.

ورحب الشاعر ناصر عطاالله عضو الأمانة العامة بكلمة مقتضبة بفكرة عقد الدورات التدريبية بالكتابة الإبداعية، شاكرًا لجنة النشاط على جهدها لإنجاح الدورتين، كما شكر المتدربين الذين التزموا وتفاعلوا مع الجلسات التدريبية.

من جهته ألقى الشاعر فايق أبو شاويش عضو الأمانة العامة قصيدة نالت إعجاب الحضور، كما شكر لجنة النشاط على دورها المهم في نشر العلوم الإبداعية.

وأما مسؤول لجنتي المالية والعلاقات العامة في الأمانة العامة للاتحاد الروائي شفيق التلولي قدم موجزًا عن الجلسات التدريبية، مثنيًا على جهود الدكتورة سهام أبو العمرين، والشاعر جواد العقاد اللذان اجتهدا بتقديم المعلومة الفنية والنظرية والشواهد الإبداعية على فن الرواية والقصة، كما تقدم بشكره للمتدربين الذين حرصوا على الاستفادة من الدورة.

وقبل تسليم شهادات التخرج من الدورتين قدم المتدربون شكرهم للجنة النشاط والاتحاد العام للكتّاب والأدباء، مع قراءة نماذج من أعمالهم الأدبية.

زر الذهاب إلى الأعلى